المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاجأة مدوية..إسرائيل تعترف باغتيال الحريري وتبريء سوريا


الروح جنوبيه
06-12-2008, 06:32 AM
مفاجأة مدوية..إسرائيل تعترف باغتيال الحريري وتبريء سوريا



في نصر كبير لسوريا ، كشف موقع "فيلكا" الاستخباراتي العبري في 3 يونيو 2008 عن مفاجأة مدوية مفادها أن إسرائيل هي الجاني الحقيقي في جريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري ، وهو ما من شأنه أن يقلب الطاولة على سياسة أمريكا وحلفائها في لبنان ويسقط من أيديهم ورقة طالما ابتزوا بها دمشق وحليفها حزب الله .
محيط - جهان مصطفى
فهناك توقعات بأن تصبح المحكمة الدولية المكلفة بالتحقيق في هذه الجريمة والتي كانت سيفا مسلطا على رقبة سوريا ، حبرا على ورق ، إذا ماأخذ التحقيق الدولي الذي تشرف عليه الأمم المتحدة بالمعلومات الجديدة وتعامل معها بجدية ، خاصة وأن الاعتراف كما هو معروف في القانون سيد الأدلة.
وكان موقع فيلكا قد كشف أن الكولونيل أمان رؤفين أرليخ الضابط بالمخابرات العسكرية الإسرائيلية اعترف بارتكاب الموساد جريمة اغتيال الحريري, مشيراً إلى أن قتل الحريري أدى لسيطرة أمريكا على لبنان وخدم الاستراتيجية الإسرائيلية في المنطقة .

هذا الاعتراف أعطى أيضا مصداقية لتقارير سابقة تحدثت عن تورط إسرائيل ولكن الأكثرية النيابية القريبة من الغرب والمناهضة لسوريا التى تضم كلا من تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية وحزب الكتائب وكتلة النائب وليد جنبلاط ، لم تأخذ بها ودأبت مرارا على اتهام سوريا بالتورط في اغتيال الحريري والتفجيرات الغامضة التي يشهدها لبنان بين الفينة والأخرى .

أدلة سابقة حول تورط الموساد
وكان خبراء دوليون قد أشاروا إلى أن جريمة من هذا النوع ما كانت لتتم دون وجود الأدوات والتقنيات الحديثة وهذا لايتوفر إلا عند الموساد والاستخبارات الأمريكية .
ففى كتاب له بعنوان الأدلة المغيبة في ملف التحقيق باغتيال الحريرى ، كشف الخبير الألماني في علم الجريمة يورجن كاين كولبل في مايو 2006 أن أبرز النتائج التي توصل إليها تتعلّق بتعطيل مفعول أجهزة الإنذار الموجودة في موكب سيارات الحريري والتشويش عليها وقيام الشركة المنتجة لهذه الأجهزة بتعطيلها وهي شركة يملكها إسرائيليون بينهم ضباط في جهاز" الموساد".
كما اتهمت عضو المنظمة العالمية لحقوق الإنسان المحامية مي الخنساء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بتنفيذ جريمة الاغتيال بالتعاون مع جهاز "الموساد"، وقالت في هذا الصدد :" إن الاقمار الصناعية الأمريكية لديها شريط يبيّن عملية الاغتيال ولم يتم تسليمه إلى لجنة التحقيق الدولية"، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية ضغطت على رئيس لجنة التحقيق السابق ديتليف ميليس لإخفاء حقيقة مصدر جهاز التشويش الإلكتروني الذي عطل أجهزة حماية موكب الرئيس الحريري".
صحيفة "الاتحاد" الإماراتية هى الأخرى نشرت تقريرا وصفته بالسرى للمعهد الإسرائيلي لدراسات المشرق جاء فيه أن إسرائيل متورطة بالتفجيرات المتواصلة في لبنان .
ووفقا للتقرير فإن رئيس الورزاء الإسرائيلى السابق إرييل شارون أكد بعد اغتيال رفيق الحريرى أن الوضع في لبنان تحت السيطرة وأن إسرائيل فتحت قنوات اتصال متميزة مع العديد من الأطراف سواء في لبنان أو خارجها، ممن لها الصلة والقدرة على التحرك في لبنان لوضع حد للتواجد السوري هناك .
وكشف التقرير أيضا أن إسرائيل قامت منذ اغتيال الحريرى بتهريب كميات كبيرة من المتفجرات عبر حدودها الشمالية مع لبنان ، مشيرا إلى أن التهريب الذي تم جزء منه بمساعدة بعض عناصر القوات الدولية المرابطة على الحدود بين إسرائيل ولبنان تم مقابل مبالغ ضخمة من المال.

كشف شبكة للموساد داخل لبنان
وبجانب التقارير السابقة ، هناك أمور أخرى تدعم تورط إسرائيل في تفجيرات لبنان فقد سبق للجيش اللبناني أن أعلن عن كشف شبكة تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي نفذت اغتيالات عديدة وذلك أثناء الوجود العسكري السوري في لبنان وبعده أيضا.
ففى 7 يوليو 2006 ، أعلن الجيش اللبناني في بيان له أن رجلا لبنانيا متهما بعلاقاته بالمخابرات الإسرائيلية اعترف بتنفيذ سلسلة اغتيالات شملت مسئولين بارزين من حزب الله وميليشيات فلسطينية منذ العام 1999 لصالح الموساد الإسرائيلي.
وأوضح البيان أن محمود رافع الذي اعتقل مع ثلاثة آخرين لعلاقته بقتل اثنين من مسئولي الجهاد الإسلامي في 26 مايو 2006 يعد أحد أبرز أعضاء شبكة إرهابية كانت وراء ثلاثة اغتيالات على الأقل في لبنان.
وجاء في البيان أيضا :" تبين من التحقيقات التي أجرتها مديرية المخابرات، أن الشبكة المكتشفة ترتبط بجهاز الموساد الإسرائيلي، منذ عدة سنوات وقد خضع أفرادها لدورات تدريبية داخل إسرائيل وخارجها وقد كلفت الشبكة من قبل الجهاز المذكور بتنفيذ تلك العمليات". الموساد يعترف باغتيال الحريري
وأضاف الجيش اللبنانى قائلا في بيانه :" الشبكة زودت لهذه الغاية بأجهزة اتصال ومراقبة سرية ومتطورة، كما زودت بخرائط دقيقة للأماكن المستهدفة، ولأماكن أخرى من لبنان ".
هذا كان ما أعلنه الجيش اللبنانى بشأن تلك الشبكة أما ما تسرب من معلومات عن نتائج التحقيقات مع أعضائها فقد أظهر أن عمل الشبكة امتد أيضا إلى سوريا حيث قامت باغتيال القيادي في حركة حماس عز الدين خليل بدمشق في 26 سبتمبر 2004 ، بجانب اغتيالات لبنان وأبرزها اغتيال الشقيقين محمود ونضال المجذوب القياديين في حركة الجهاد الإسلامي في 26 مايو 2006 والقيادي في حزب الله علي ديب شرق صيدا في 16 أغسطس 1999 ، واغتيال المسئول في حزب الله علي صالح في الضاحية الجنوبية بتاريخ 2 أغسطس 2003 ، واغتيال جهاد أحمد جبريل في بيروت في مايو 2005 ، بالإضافة إلى تفجيرات أخرى لم تسفر عن وقوع شهداء وأوقعت إصابات.
وكان الأهم فيما تسرب من معلومات حول التحقيق مع شبكة الموساد أن المواد المتفجرة التي استخدمت في اغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية واللبنانية هي نفس المواد التي استخدمت في اغتيال قيادات وشخصيات لبنانية معروفة بمواقفها المعارضة لسوريا ومنهم الصحفي سمير قصير والنائب جبران تويني والمحاولة الفاشلة لاغتيال الصحفية مي شدياق والوزير مروان حمادة وشخصيات أخرى وعدة تفجيرات وقعت في بيروت الشرقية أمام مطاعم وكنائس ومحال تجارية.
وكشفت صحيفة السفير اللبنانية أيضا فى 16 يونيو 2006 ، أن وزير الدفاع اللبنانى الياس المر تحدث إلى مجلس الوزراء اللبناني عن تشابه بين التقنية المستخدمة في التفجيرات المنسوبة إلى رافع وبين التقنية المستخدمة في تفجيرات أخرى ، ملمحاً إلى خمس جرائم متشابهة من دون أن يسميها.
وفي السياق ذاته ، ذكر موقع "نداء القدس" الإلكترونى أن نتائج التحقيقات التى أجراها الجيش اللبنانى مع شبكة التجسس تكشف بوضوح الدور التخريبي الذي يقوم به الموساد الإسرائيلى في أكثر من دولة عربية حاليا لإثارة الفتنة والنعرات الطائفية والإثنية فهو قام بدور مشابه سابقا حيث اكتشفت أكثر من شبكة عملت على تحقيق أهداف سياسية للدولة العبرية .
فبعد ثورة يوليو 1952 ، قام الموساد بعدد من التفجيرات بمصر أمام عدد من دور السينما وضد مصالح أمريكية من أجل إثارة البلبلة في مصر وتوتير علاقاتها مع الولايات والمتحدة كما نفذ في مطلع الخمسينات هجمات ضد أهداف يهودية في العراق لدفع يهود العراق للقدوم إلى فلسطين.
وعلى ضوء تلك الوقائع ، يرى البعض أن اتهام سوريا بالتورط في اغتيال الحريري هو أمر تنقصه المصداقية ليس فقط لأن المدان بريء حتى تثبت إدانته ولأن الاتهام يستبق نتائج التحقيقات وإنما أيضا لأن إسرائيل وليست سوريا كان المستفيد الأكبر من اغتيال الحريري ، وهذا ماجاء صراحة في اعتراف ضابط المخابرات الإسرائيلي أمان رؤفين أرليخ.



<!-- / message --><!-- sig -->

طارق الجبل
06-12-2008, 06:56 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

Islam K.S.A
06-12-2008, 08:24 AM
بالأمس سوريا !!!
واليوم اسرائيل !!!
وغدا لا استبعد أن يكون...........!!!!
ولكن يبقى قاتله .. هو القاتل !!

اللهم أجرنا من فتنة يصبح الحليم فيها حيراناً ...

samorize
06-12-2008, 09:46 AM
الروح الجنوبية أنتي يا جنوبية قبل أن تنشري هذا الموضوع وبعقل كمان ليش قالوا ذلك مشان يبرءوا سوريا مشان يساوموها ليتصالحوا
وهم عارفين من قتل الرئيس رفيق الحريري سوريا
لأنا أنذاك كانت سوريا هي الماسكة بلأمن والمنطقة التي تفجر فيها مليئة بلمخابرات سورية وكمان شاحنة متحملة بهذه المتفجرات تمر عبر الحواجز من دون رقيب لا
وكمان لماذا خففوا الأمن والحماية عن الرئيس رفيق الحريري
لآ نحن متأكدين أن سوريا هي الذي قتلت الرئيس رفيق الحريري
أنا ما بيقلق أنو ما ألا مصلحة أسرائيل بس الدلائل كلها لسوريا لأنو حينذاك كانت سوريا هي ماسكة الأمن
وأنتي تقولين أن المحكمة الدولية حبر على ورق أوكي لماذا خائفة سوريا والعملاء لها في لبنان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بدل ان تنشري شوفي شو الهدف من ذلك
كل الدول العربية والعالم عارفين من قتل الرئيس رفيق الحريري
جاء هذا الموضوع في محل الخاطىء
يا ريت تقولين أين أصبح التحقيق في اغتيال مغنية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عيب بعدكن ما فهمتوا ليش سوريا عمتعمل هيك باغتيالات منها الرئيس رفيق الحريري وعماد مغنية الذي قتل في أرضها وأمام سفارة الأيرانية ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!المليىء بلمخابرات السورية والأمن وبعدكن بتقولو أسرائيل
لو تعرفي وين مكان في سوريا في أي مكان موجود مخابرات يعني مستحيل يكون في موساد أسرائيلي

sharif
06-12-2008, 09:50 AM
لعنت الله على قاتله مهمن كان

الروح جنوبيه
06-12-2008, 01:13 PM
لا تعليق لان تفكيركم محدود


بس رح اقول

لعنت الله على من قتل الرئيس رفيق الحريري الله يرحمه

ولعنة الله على من قتل مغنيه رحمه الله

وبلنهايه المقتول واحد وهو لبنان واللبنانيين



<!-- / message --><!-- sig -->

راتب
06-12-2008, 08:54 PM
بالأمس سوريا !!!
واليوم اسرائيل !!!
وغدا لا استبعد أن يكون...........!!!!
ولكن يبقى قاتله .. هو القاتل !!

اللهم أجرنا من فتنة يصبح الحليم فيها حيراناً ...

امين يا رب العالمين..

وبلنهايه المقتول واحد وهو لبنان واللبنانيين

نعم اختي الكريمة ورحم الله جميع الشهداء..

بارك الله بكم جميعا..

طارق الجبل
06-13-2008, 02:13 AM
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهل
وياتيك بالأخبار من حيث لا تدري

freind
06-13-2008, 06:56 AM
3angad 3eeb hek into shabab w3yen lazem tkono w ma lazem kilkon bala exception lazem tkono aw3a mn hek w ma t3mlo fetni w 3ngad i wish ino tkabro 32elkon w ma tngaro wara lta2efyiiw l itgahat l seyasyii la2no bl a5er kil za3em bthemo msl7to msh msl7tak inta aw hiye aw ana ....w7ata law 3ngad mn7ibon aw ma3 2adeyton ma lazem nengar la 7aki lshware3 w really am sorrry lashouf hek 7aki b hal montada w please w2fo hal n2ash w iza ma w2fto btlob mn ratib w saidwii online yshofo shu a7san shi y3emlo because lazem into tkono lkedwii thanks.

sharif
06-14-2008, 11:23 AM
لعنت الله على قاتل سيدنا عمر
و لعنت الله على من يحتفل بموته
ولعنت الله على من أقام لقاتله مقام

الروح جنوبيه
06-14-2008, 11:39 AM
لعنت الله على قاتل سيدنا عمر
و لعنت الله على من يحتفل بموته
ولعنت الله على من أقام لقاتله مقام


لعنة الله الف مره على قتل سيدنا عمر

وايضا لعنة الله على من قتل وظلم سيدنا الحسين

اسير الجروح
06-14-2008, 11:42 AM
شو قصدك يا اخ شريف ؟؟؟؟؟
يعني الاخت الروح الجنوبية هيا الي قتلت سيدنا عمر؟
ولا هيا الي اختفلت بموتو ولا هيا الي اقامت للي قتله مقام؟
يا اخي شريف ما بدك تبطل هالحركات؟
والله عيب يا اخي ممافي غيرك بيولع نار الفتنة زبالعربي استحي عاد والله اخزيتنا....
انتا مشكلتك مع حزب الله فلا تكفر الشيعة فهم متلك تماما مسلمون
الله يهديك

اسير الجروح
06-14-2008, 11:43 AM
وانت يا اختي الروح الجنوبية اترفعي بنفسك عن هالمستوى والله يهديكي ويهدينا اجمعين

sharif
06-14-2008, 11:47 AM
لك مين جاب سيرت الجنوبية

sharif
06-14-2008, 11:49 AM
لعنة الله الف مره على قتل سيدنا عمر

وايضا لعنة الله على من قتل وظلم سيدنا الحسين

أمين يا رب
الله يسمع منك

اسير الجروح
06-14-2008, 12:40 PM
أستغفر الله العظيم ولن اقول الا هداك الله

sharif
06-14-2008, 11:45 PM
أستغفر الله العظيم

الفاروق
06-17-2008, 09:29 PM
شو هاي التصرفات هاي ,,

و الله أضرب من الولاد صرتوا ,,

لك إذا اللبنانية حللو النزاعات ,, و إنتخبوا رئيــــــــس

أنت بعدكم عم تتخانقوا ,,

الأولاد ستحت

فضوا الخلافات ,, و مهما حصل أنتم تبقون إخوة فيما بينكم

الحـــبـــ الازرق ــــــر
06-22-2008, 06:45 AM
لعنة الله على حزب الله الذي حول سلاحه الى الداخل اللبناني

طالما أن اسرائيل أغتليت الرئيس الشهيد رفيق الحريري لماذا كل هذا الشد والكر للأغلا المحكمه الدوليه من قبل حزب الشيطان وأعونهم السوريون

كيف يعقل ان يقتل عماد مغنيه في مربع أمني سوري ولا يعرف من هو القاتل

jaafar al sadek
06-23-2008, 10:34 AM
مغنية قتل الحريري بأمر سوري إيراني و سوريا باعت مغنيه الله لا يرده و مغنية مع حزب الله ف ببساطة حزب الله اغتال الحريري

sharif
06-23-2008, 10:47 AM
كل شي ممكن

دم الشهيد
06-25-2008, 09:47 AM
نكتة حلوي هيدي بس هيدي موقعها في قسم الطرائف مش الاخبار
كتيير مدوية هالنكتة بس مش عمتظبط معكم

sharif
06-25-2008, 09:57 AM
هلا ب الأخ دم الشهيد

samorize
06-27-2008, 10:51 AM
تلفيق الأخبار على مثال فضائح الصحف الصفراء
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD>مدونة "فيلكا اسرائيل" السورية - الإيرانية الهوى</TD></TR></TBODY></TABLE>
الجمعة 27 حزيران 2008
http://www.nowlebanon.com/Arabic/images/trans.gif
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD align=right><TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><TBODY><TR><TD align=left>http://www.nowlebanon.com/images/minus.gif (javascript:checkSize2('size')) http://www.nowlebanon.com/images/plus.gif (javascript:checkSize('size');) http://www.nowlebanon.com/images/aa.gif</TD><TD class=vertical-sep width=30>http://www.nowlebanon.com/images/trans.gif</TD></TR></TBODY></TABLE></TD><TD></TD></TR></TBODY></TABLE>

http://www.nowlebanon.com/ContentPictures/filka-062708075606.jpg


تنقل وسائل إعلام "المعارضة" اللبنانية أخبار تعامل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة، ووزير الاتصالات مروان حمادة، ووزير الثقافة السابق غسان سلامة، ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع، وكامل الاسعد، والنائب السابق عبد الحميد بيضون، مع الاسرائيليين. وتنسب هذه الوسائل "الموضوعية" أخبارها الى "موقع فيلكا الاسرائيلي".

لائحة الاتهام بالعمالة لإسرائيل، لا تقتصر على القادة السياسيين في هذه الوسائل، بل تتعداهم الى البطريرك الماروني، مار نصرالله بطرس صفير، والصحافيين والشعراء وعلماء الدين الشيعة من أمثال مفتي صور وجبل عامل السيّد علي الامين، ويحي جابر وعباس بيضون وفادي توفيق والشيخ محمد الحاج حسن، والى صحافيين ومسرحيين وملحنين ومثقفين من أمثال وسام سعادة وريمون جبارة واحمد قعبور وبول شاوول.

والحق أنّ الموقع الإسرائيلي المزعوم ليس موقعاً الكترونياً بل صفحة "بلوغ" أو مدونة، على ما تُنقل الكلمة الى العربية. والـ"بلوغ" هو دفتر يوميات شخصية ينشئها متصفّحو الشبكة الالكترونية. وعنوان هذه المدونة هو:filkaisrael.blogspot.com
http://www.nowlebanon.com/Library/Images/Uploaded%20Images/tahkikat/filka/title-00.gif
يقع الباحث عن "فيلكا"، أو الموقع الاسرائيلي المزعوم، ومن طريق محرك البحث الالكتروني "غوغل"، على مواقع سياحية عن جزيرة فيلكا الكويتية أو فيلجة، على ما تلفظ في اللهجة الكويتية. وهو يقع أيضاً على مواقع صحف دولية وأميركية وأوروبية تنقل خبر اعتراف خالد شيخ محمد بمسؤوليته عن عملية ارهابية في جزيرة فيلكا الكويتية راح ضحيتها جندي أميركي واحد، في 2002. ولا يعثر المرء على أثر لـ"موقع فيلكا الاسرائيلي" في لائحة أسماء المواقع الاسرائيلية على الإنترنت. وعلى الباحث أن يقرن اسم الجزيرة الكويتية باسم إسرائيل، عوض نسبتها إلى إسرائيل والقول فيلكا الإسرائيلية، ليقع على مدونة "فيلكا إسرائيل" التي تتخذها قناة "المنار" مرجعًا، وصندوقًا لأخبار "المعارضة"، المثيرة والصفراء، نسبة الى الصحف الصفراء الفضائحية والمبتذلة. ولا تحمل هذه المدونة رمز المواقع الصادرة في اسرائيل على الشبكة الالكترونية، أي ".il". ولا تذكر المواقع الأجنبية والإسرائيلية هذا الموقع ولا تنقل أخباره وأخبار باحثيه المزعومين. فمحرك البحث "غوغل" يعرض أسماء نحو 1500 موقع يتداولون أخبار "فيلكا اسرائيل". وليس بين هذه المواقع موقع إسرائيلي أو أميركي، ما خلا زاوية في "سي. أن. أن. بالعربية" تعرض مقتطفات صغيرة من أخبار عربية "صفراء"، على غرار خبر عن "محامية جزائرية تفجّر قنبلة أخلاقية بدعوتها لفتح المواخير رداً على انتشار اغتصاب الأطفال، وآخر عن جذور الملوخية اليابانية". ولم تنقل "سي. أن. أن. بالعربية" الخبر الفيلكوي مباشرة عن المدونة، بل عن صحيفة جزائرية. وتنفرد مواقع "حزب الله" وموقع التيار العوني ومواقع سورية وإيرانية بالحج الى مدونة فيلكا إسرائيل، وبنقل أخبارها، وتداولها مئات المرات. ومن هذه المواقع موقع تلفزيون "حزب الله" (english.hizbollah.tv) وموقع "التيار الوطني الحر" وموقع تلفزيون "المنار"، و"شيعة تي. في." (shiatv.net)، و"مقاومة" (moqavenat.com) وموقع قاسيون الشيوعي السوري (quassiyoune) وموقع جنوب لبنان (lebsouth.com)، وموقع وكالة أنباء فارس الإيرانية - النجادية وموقع تلفزيوني إيراني (presstv.ir)، وموقع وكالة أنباء سانا السورية، وموقع "سيريا تروث" السوري وموقع "منصات" السوري.
http://www.nowlebanon.com/Library/Images/Uploaded%20Images/tahkikat/filka/title-11.gif
يبدأ صاحب المدونة بالتعريف عن نفسه في حيز بطاقة المدوِّن الشخصية والتي تحمل إسم "فيلكا اسرائيل" والمعنونة about me (عنّي) بالقول بلغة انكليزية ركيكة "نحن مدونة ضد الحرب وضد الجرائم الاسرائيلية في حق الشعب الفلطسيني، ونحن ضد جرائم مجموعات إرهابية مثل حماس وحزب الله... ونحن نؤمن أن قيام دولة إسرائيل خطأ تاريخي مثل الدعوة الى تدميرها... نحن ندعو الى تدمير مملكة الاردن سلميًا وإعادتها الى وضعها الطبيعي كقسم من فلسطين الكبرى... وهذا نحن". يبدو أن الامور تلتبس على صاحب المدونة. فهو يقول نحن مدونة، في حين أن المدونة هي صفحة شخصية ذاتية تعطي الـ"أنا" منفذًا للتعبير عن نفسه ولا تمثل جماعة أو مؤسسة أو منظمة، شأن مواقع الانترنت. والملفت أن صورة المدون الإسرائيلي المزعوم الداعي الى تدمير مملكة الاردن "سلمياً" هي صورة مُتلاعب بها للعاهل الاردني، الملك عبدالله بن الحسين. ويختتم "فيلكا اسرائيل" نبذته عن نفسه بالقول بالانكليزية "هذا نحن".

نقرأ في عناوين أخبار المدونة المناضلة من أجل السلام والدمار السلمي: "في إسرائيل الحرامية والقوادين يلاحقهم القضاء أما في لبنان فيصبحون أولياء الرب يتمسّح الشعب ويتبارك بقبورهم"، و"نانسي عجرم زوجة وزير الدفاع اللبناني تغني وخلفها يبدو مقام ولي الله رفيق الحريري"، و"مقال لكبير مثقفي العلمانية (ريمون جبارة) يصف كاتباً آخر بالجعاري! ألم نقل لكم لبنان ينفع فقط كمكب للنفايات"، و" المتهم بتضليل التحقيق الدولي فارس خشان رد على أعقابه بعد محاولته الدخول إلى الأراضي الإسرائيلية عبر معبر العقبة"، و"كولونيل اسرائيلي يعترف باغتيال الحريري".

ويبدو أن معلومات مفبرك الأخبار التخوينية في هذه المدونة بائتة. فهو لم يسمع بأن الامير بندر بن سلطان لم يعد، ومنذ نحو ثلاثة أعوام، يشغل منصب سفير السعودية في الولايات المتحدة، بل منصب أمين مجلس الأمن الوطني السعودي العام.
http://www.nowlebanon.com/Library/Images/Uploaded%20Images/tahkikat/filka/title-22.gif
يبدو أن "الموقع الاسرائيلي" المزعوم متعاطف مع "حزب الله" والنظام السوري، ويغالي في تأييدهما. فهو يخوّن مناوئي هذا النظام من اللبنانيين والسعوديين والسوريين والاردنيين ومن يخالفه الرأي. ويزعم أن "سفير السعودية في الولايات المتحدة بندر بن سلطان وصل الى تل أبيب بطائرة خاصة من جدة، وطلب من أولمرت مساندة السنيورة وفك الحصار عن بيروت". ويتهم نزار نيوف (الناشط السوري في حقوق الانسان) بتقاضي "3آلاف يورو شهرياً من السعودية مقابل نشر إعلان في مدونته".

صاحب المدونة "الاسرائيلية" النسب، والسورية و"الحزب الإلهية" الهوى، ينهل مفرداته من بذاءة اللغة الاستخباراتية السورية وفقرها. فهو ينعت من يتناولهم بالكلام بـ"أولاد القحبة" و"القوادون" و"المنيوف" (نسبة الى نزار نيوف)، ويصف لبنان بـ"مكب الزبالة" والسفير السعودي في لبنان بـ"صاحب الالقاب الملكية الحمار" رداً على نصحه العاهل السعودي بالامتناع عن استقبال نبيه بري. وهو يتداول مقولة أثيرة على قلب ناصر قنديل، صاحب "التظاهرة المليونية الخيالية للاحتجاج على القرار 1559". وهي مقولة رددها قنديل على شاشة "المنار" كثيراً، وأوحى فيها أن ابن الشهيد رفيق الحريري هو وراء الاغتيال. ويكرر اتهامات نجاح واكيم لرفيق الحريري بتجارة البغاء، متهماً الابن بما لُفّق للأب. ويرفق صاحب المدونة الاسرائيلي المزعوم والمحبب الى قلب العاملين في تلفزيون "حزب الله المقاوم" خبراً يتهم فيه البطريرك الماروني ورئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، بالتبشير بالإنجيلية الصهيونية، بصورة عزيزة على النظام السوري. وهي صورة التقطت لجعجع قبيل اعتقاله بتهمة تفجير كنيسة "سيدة النجاة". وربما يكون رُقي خيال صاحب "فيلكا اسرائيل" ملهم رسامي كاريكاتور رفعتها "المعارضة" في تظاهرة 8 آذار الشهيرة، على غرار تلك التي تصور رأس وليد جنبلاط وجورج بوش فوق زوجي حذاء عسكري.



<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><TBODY><TR><TD class=paging align=right width=40></TD><TD class=paging align=middle></TD><TD align=left> (http://www.nowlebanon.com/Arabic/NewsArticleDetails.aspx?ID=48967&MID=100&PID=46#)</TD></TR></TBODY></TABLE>