هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل في منتدى صيدا للحوار. للتسجيل الرجاء اضغط هنــا

ابو يوسف22 : اللهم ارزقني زوجة طاهرة صالحة عفيفة ترضيك وتكون خير لديني ودنياي اللهم آمين إبتسام : الصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى ىله وصحبه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين راتب : اصبحنا واصبح الملك لله.. مسك الحماس : السلام عليكم * كيفكم جميعا سامحونى ع التقصير وعدم دخولى للمنتدى لظروفى وكل عام وانتم طيبين يا احبتى فى الله وانا فرحتى فرحتين العيد ودخولى للمنتدى لاطمأن عليكم عاشقة الاسلام : كل عام وانتم بخير تقبل الله طاعتكم أبو الجوج : اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثير إبتسام : من صام رمضان إيماناً واحتسابا غُفِر له ما تقدم من ذنبه.رمضان كريم أم ياسمين : اللهم اعنا على نُصرة المظلوم والملهوف والدعاء بصالح العمل لأمة حبيبك المصطفى عليه الصلاة والسلامواعنا على تحرير الأسرى من السجون بقدرتك يا عظيم هبه مركيز : اللّهم جملنا بقلبٍ رحيم وعقلٍ حكيم ونفسٍ صبورة المشتاقة لرؤية الرسول : السلام عليكم أسعد الله أوقاتكم بكل خير المشتاقة لرؤية الرسول : قال تعالي :{ يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك إن ذلك من عزم الأمور } المشتاقة لرؤية الرسول : لا اله إلا الله عدد ما كان، لا اله إلا الله عدد ما يكون، لا اله إلا الله عدد الحركات والسكون. عاشقة الاسلام : اللهم انصر اهلنا في الشام وفي حمص وفي كل بلاد الشام لعنة الله عليك ايها الاسد لا تنسوا المشاركة غدا الاحد في الاعتصام دعما للثورة السورية أم ياسمين : لا تنسوا مناصرة إخوانكم السورييين واليمنييين والفلسطينييين وكل المسلمين بالدعاء لهم والسؤال عن حالهم والميسور الحال ببسطة يده عسى أن تغشانا الرحمة وننال رضوانه راتب : في كل يوم تشرق فيه الشمس ابعث من موتي! وفي اليوم نفسه اموت من جديد! المشتاقة لرؤية الرسول : good morning المشتاقة لرؤية الرسول : how are you everybody? i hope thte you are fine صوت_الوطن : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم ,تحية لكل أعضاء المنتدى الكرام المشتاقة لرؤية الرسول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم وشكري واحترامي أوجهه لكل أعضاء المنتدى محبتكم المشتاقة لرؤية الرسول هبه مركيز : كلّ عام وأنتم إلى بيت المقدس أقرب

العودة   منتدى صيدا للحوار > اقسام المنتدى > محور صيدا الفكري

محور صيدا الفكري يعرض القضايا الفكرية الاسلامية، والقضايا الفكرية العامة ويناقشها..

قديم 12-21-2007, 10:54 PM   #1
red_rose
صيداوي أصيل

الصورة الرمزية red_rose

red_rose غير متواجد حالياً

Lightbulb كيف تكون مخترع و النتائج 100 %

طبعا .. مافيه أحد فيكم . حاط في باله .. ولا في نيته .. يكون مخترع …وهذا شي يطمن … لأن معظم المخترعين والمشاهير .. كان هذا شعورهم.. لكن .. حاولوا تقلدونهم … لعل وعسى … نخترع … حتى لو لمبة .. زي ما بدأ .. توماس أديسون ..
أول خطوة :
أقعد في البيت لاتخرج منه …لأن معظم المخترعين .. كانوا يجلسون في بيوتهم … وكأنهم ينتظرون الإلهام ….

ثاني خطوة :
إذا أكلت … لا تغسل الصحون … خلوها .. وإيش عليكم فيها في المطبخ ماراح تزعجكم …العالم البريطاني .. إلكسندر فلمنج ماكان يغسل الأطباق ..لين طلع عليها اللون الأخضر من التعفن … وكانت هذه العفونة هي الصورة الأولى للبنسلين .. المضاد الحيوي ..!
ثالث خطوة :
راقب كل شي في البيت .. بما إنك جالس … ولاحظ .. حتى لو قدر طاح … كبسة أنحرقت ..الباب دق …لأن اللي أخترع الآلة البخارية … أو العربة البخارية …كان يسوي لنفسه شاهي … شاف الإبريق .. يغلي .. وقام الغطا يناقز ..ويهتز ..وأبتكر العربة البخارية … تعرفونه طبعاً
رابع خطوة :
أنا عارف أنكم بتملون من البيت … عشان كذا ممكن تخرجون مرة في الأسبوع .. بس بشرط … تجلسون تحت شجرة .. مايهم أي شجرة .. خضراء يابسة .. المهم شجرة …زي ماسوا نيوتن .. نام تحت شجرة تفاح .. وطاحت على دماغه التفاحة … وأكتشف الجاذبية .
الخطوة الخامسة :
أحشر نفسك في كل شي … ودخل عصك ولاتقول .. ما يخصني ..كل ماخرب شي في البيت .. أطمر وصلحه .. وأبدأ بالفزعة ..لأن اللي أخترع الكفرات .. أو العجلات الحالية … كان يصلح سيكل ولده .. شاف إن صوت العجلات مزعج .. فأبتكر المطاطية السوداء..
الخطوة السادسة: …
إن ضاقت فيك الدنيا وما عرفت إيش تسوي … لا تجتهد وتفكر إيش أخترع ؟؟… ترى كله يعتمد على الفرصة + الاستعداد الجيد = الحظ ، يعني خلك مستعد على طول …وأنصحك ..تستحم.. أو تتسبح … بس لا يكون تحت الدش ..لأنك راح تخلص بسرعة .. وما يكون عندك مجال للتفكير ..
شفلك بركة .. ولا حوض .. ولا سطل .. المهم شي يكفيك وأطمر فيه .. يمكن الله يفتحها عليك …
فالعالم الإغريقي أرخميدس ..كان يفكر كيف يعرف حجم الأجسام ..وفجأة كان يستحم .. وخرج من الحمام عاريا في الشوارع يقول: ..أوركا .. أوركا..وهي كلمة يونانية معناها وجدتها أما الذي وجده : فهو أن الماء الذي خرج من البانيو ..عندما نزل فيه يساوي حجم جسمه …
الخطوة السابعة :
زي ماقلنا أول .. لاحظ كل شي في البيت ..وأهم شي المكسورات .. لإن كل شي ينكسر وراه حكمة ...مثلا ..اللي أخترع الزجاج المثلج .. أو اللي ما تفتفت لو صابه شي ... كان مرة جالس في بيته .. فجأة طاحت قارورة فيها سائل اسمه ..كولودين ..طبعا القارورة ما انكسرت .. لأن السائل كون طبقة على جدرانها .. وحفظها .. من التفتفت .وهذا السائل هو اللي بيستخدموه الآن في صناعة هذا الزجاج ...
أتمن لكم اختراعات ممتعة ولا تنسونا إذا فتحها الله عليكم يوم من الأيام أقل شي أذكرو اسمنا في سجلات المشاهير

If I can see your face I'll apologize ...
But no matter how bad I want it...
I know that ill be with you in another life

فإذا انتهى الشوط الأخير . .
وصفق الجمع المنافق . .
سيظل نعلي عالياً . .
فوق الرؤوس . .
لاني فلسطيني وافتخر
واللي مو عاجبو ينتحر
و يكــتب على قبرو
واحــــد منتحر لانو
حــاول يتحـــــــدى
فلسطيني بس ما قدر

قُل ما شئتَ عن شخصيتي فسكوتي عن اللئيم جوابُ

ما أنا بعادم الجوابُ ولكن ما من اسدٍ يجيب الكلابُ

قديم 12-22-2007, 01:26 AM   #2
الفاروق
مشرف

الصورة الرمزية الفاروق

الفاروق غير متواجد حالياً

مشكورة أختي ,,,,,
ان شاء الله نصبح في هذا المنتدى........
من أكبر المفكريـــــــن ..... و المخترعين

قديم 12-23-2007, 12:52 AM   #3
عابدة الله
صيداوي أصيل

الصورة الرمزية عابدة الله

عابدة الله غير متواجد حالياً

مشكورة أختي بارك اله بك

قديم 12-23-2007, 02:48 AM   #4
صيداوي أون لاين
المشرف العام

الصورة الرمزية صيداوي أون لاين

صيداوي أون لاين غير متواجد حالياً

بارك الله بك

أنا سائح يطلب الحقيقة، وإنسان يبحث عن مدلول الإنسانية بين الناس، ومُواطِن ينشُد لوطنه الكرامة والحرية والاستقرار والحياة الطيبة في ظل الإسلام الحنيف.. أنا متجرد، أدركَ سرَّ وجودِه، فنادى: إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له، وبذلك أمرت وأنا من المسلمين..!".
قديم 08-23-2008, 03:50 AM   #5
الســـــــــــــــــاحر
صيداوي أصيل

الصورة الرمزية الســـــــــــــــــاحر

الســـــــــــــــــاحر غير متواجد حالياً

إن ضاقت فيك الدنيا وما عرفت إيش تسوي … لا تجتهد وتفكر إيش أخترع ؟؟… ترى كله يعتمد على الفرصة + الاستعداد الجيد = الحظ ، يعني خلك مستعد على طول …وأنصحك ..تستحم.. أو تتسبح … بس لا يكون تحت الدش ..لأنك راح تخلص بسرعة .. وما يكون عندك مجال للتفكير ..

شكرا يا فلسطينية على راسي والله..... ياااااااااااا الوردة الجورية

قديم 12-05-2009, 08:06 AM   #6
loloshery
صيداوي جديد

الصورة الرمزية loloshery

loloshery غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تكون مخترع و النتائج 100 %

جزاك الله خيرا ان شاء الله
بس بلاس الاسلوب ده وخليك انت الاحسن دائما

قديم 12-05-2009, 09:23 AM   #7
ehab.fox
مشرف سابق

الصورة الرمزية ehab.fox

ehab.fox غير متواجد حالياً

والله تمام انا هيك اقتنعت انو الفراغ في حياة الانسان مهم جدا

انا شاب حر برأي حر بفكري حر بعلمي
ولكن
مسلم ومستسلم لله الواحد الصمد
قديم 12-06-2009, 07:05 AM   #8
فيروز
صيداوي أصيل

الصورة الرمزية فيروز

فيروز غير متواجد حالياً

لي ضل في شي نخترعو؟؟؟؟؟؟

فلسطين يا وجع العمر...يا حلوي احلى من البدر...مزروعه بضلوع الصدر...روحي تروح فداكي

قديم 02-16-2010, 10:46 AM   #9
أبو الجوج
مشرف

الصورة الرمزية أبو الجوج

أبو الجوج غير متواجد حالياً

يا شباب باركولي... إعملت لمبة

بس ضوّط لمدة 5 سنواني وإنفجرت

قديم 02-17-2010, 04:55 AM   #10
عاشقة الاسلام
مشرفة

الصورة الرمزية عاشقة الاسلام

عاشقة الاسلام غير متواجد حالياً

هوهوهوهوهوووووووووووو

نحن قبلنا نكون مخترعين بس الاختراع ما رضي فينا

ربي لا أريد دنيا فانيه وأمتعة زائله..!

ربي لاأريد من دنياي إلا رضاك عني..!

ربي قد أثقلت ذنوبي جسدي ولكن ثقتي بأنك ستغفر لي هي سعادتي..!

ربي لا أريد هذه الدنيا ربي أريد جنات النعيم..!